Association Mohammadite des Sufi au Royaume du Maroc
الرابطة المحمدية للطرق الصوفية بالمملكة المغربية

- يأتي نشاط الرابطة المحمدية للطرق الصوفية استجابة لمطلب صوفي يقوم على ترسيخ الموروث الصوفي السني على المذهب المالكي والعقيدة الأشعرية وتأصيله ووعي الأفراد وفي هذا الإطار تسعى الرابطة إلى ما يلي:

- توطيد الأمن الروحي والصفاء الديني للمواطنين في أنحاء المغرب والعالم الإسلامي في إطار من الوسطية والاعتدال وإشاعة قيم التسامح والانفتاح على الآخر وطنيا ودوليا.

- دعم أواصر المحبة والأخوة والتعارف بين المنتسبين للطرق الصوفية من مريدين وقراء كتاب الله والسماع الديني والروحي وباقي الطرق الصوفية والمشارب الروحية بالمملكة الشريفة، وفي العالم الإسلامي.

- التعاون مع الزوايا والجمعيات والرابطات التي تشارك الرابطة في الاهتمامات والتصورات والأهداف وطنيا ودوليا.

- الحفاظ على الموروث الروحي والثقافي للطرق الصوفية من خلال ترسيخ الأوراد والأذكار الخاصة والعناية بالتوجيه الروحي والارتقاء به وفق خطوات صحيحة وثابتة التي كان عليها أولياء الله الصالحين.

- استثمار الملكات الفطرية للمواهب الشابة في القيام على النهج الصحيح للتصوف الإسلامي والعقيدة الأشعرية .

- تنظيم دروس ومحاضرات وندوات حول العالم « التصوف الحقيقي " مع البحث في تراث الطرق ومشايخها وأعلامها والعناية بذلك تدوينا ونشرا.

- إشراك كل عناصر المجتمع وطنيا ودوليا وإدماجهم في سياق الاهتمام بالتصوف وفهمه .

- العناية الخاصة بالشباب وإدماجهم في كل أنشطة الرابطة من خلال مسابقات في حفظ القرآن الكريم وتجويده ، والسماع الروحي ،ومقامات الأمداح النبوية ، والمشاركة في إحياء المناسبات الدينية وتنظيم المواسم لكل الزوايا لكي يشارك الجميع مع كل طريقة .

- مشاركة الرابطة في المهرجانات الوطنية والدولية، وفي المناسبات الدينية التي تشرف عليها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمملكة الشريفة، وكذا المجالس العلمية والمحاضرات، في جميع دول العالم.

- التعريف بأحكام التصوف الإسلامي على العقيدة الأشعرية ومقاصده السامية والعمل على نشر قيم الإسلام السمحة وتعاليمه السامية والموعظة الحسنة واحترام مبادئ الوسطية والاعتدال.

- توثيق أواصر التعاون والتواصل بين الطرق التصوف والمفكرين والجمعيات والهيئات العلمية والمؤسسات الثقافية الوطنية والأجنبية.

- إصدار مطبوعات ونشرات وبيانات ومخيمات لذكر الله ومحو الأمية والتنمية المستدامة .

- القيام بالاتصالات الضرورية مع جميع السلطات المحلية والجهوية والمركزية والمؤسسات المنتخبة والأشخاص الذاتيين والمعنويين من أجل الحصول على مقر إداري لها أو بقعة أرضية لبناء مقر اجتماعي وإداري أو تجهيزات خاصة لنشاطات الرابطة محليا وجهويا ووطنيا ودوليا.

- الشراكة مع مشروع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لخلق مشاريع تخدم أهداف الرابطة .

- نهج إستراتيجية القرب والتشاور، من خلال خلق فروع تابعة للنسيج المركزي والدولي للرابطة.

- الرابطة مستقلة عن جميع المنظمات السياسية والنقابية .

Domaine

Services sociaux et culturels

Portée

Nationale

Adresse

دار الشباب ابن خلدون حي التقدم وجدة - ص.ب: 3132 ولاية وجدة 60030

Responsable

مولاي عبد الرحمن أفقير

E-mail

rabitasoufia1@gmail.com

Region

Oriental

Ville

Oujda

Tel

0665 73 02 40

Fax

--

Site web / fb page

fb.com/840542355989971